“ملخص المقال

لحسن الحظ ، هناك بعض الحيل البسيطة التي تجعل عملية تنظيف مروحة السقف أكثر سهولة ، حتى تتمكن من الحصول على مروحة أنظف أجمل، والأهم من ذلك هواء صحى نقى من الاتربة.

تنظيف مروحة السقف والخوف من المرتفعات، والأتربه الطائرة هي مجرد عدد قليل من العقبات التي تواجهها عندما تكون على استعداد لتنظيف مروحة السقف.

لحسن الحظ ، هناك بعض الحيل البسيطة التي تجعل عملية تنظيف مروحة السقف أكثر سهولة ، حتى تتمكن من الحصول على مروحة أنظف أجمل، والأهم من ذلك هواء صحى نقى من الاتربة.

والحفاظ على المروحة نفسها من التلف، فالمروحة غير النظيفة تنشر الغبار مع الجراثيم فى كل أنحاء الغرفة بمجرد تشغيلها، كما يؤثر الغبار على توازن المروحة مما يجعلها تصدر صوتًا صاخبًا لأنه يمثل ضغطًا على المحرك كما يضر ريشاتها.

يمكنك إستخدم منفضة متصلة بعصا طويلة حرة التحكم  ليس فقط يجعل الوصول إلى المروحة مشكلة الماضي، ولكنه أيضا يجعل هذه الأداة مثالية لتنظيف الجدران، قمم الأبواب، وأكثر من ذلك.

حيث يمكنك تنظف مروحة السقف وانت واقف على الأرض براحة

يمكنك إيضا لف قطة قماش قطنية مبتلة ومعصورة جيدا بمساحة ذات عصا طويلة وتنظيف المروحة دون تناثر الأتربة فى أجواء الغرفة .

استخدمى سلم للوصول إلى المروحة وابدأى بإزالة مصابيحها (إن وجدت) بحرص، ثم امسحى ريشاتها بقطعة بكيس وسادة قطنى ، ثم استخدمى بخاخ تنظيف الزجاج ورشى بعض المنظف على قطعة قماش نظيفة ثم امسحى به كل ريشة على حدا، واحرصى على عدم رشه مباشرة على المروحة.

بعد تنظيف ريشات المروحة، قومى بإزالة غلاف المحرك ونظفيه من الغبار هو والمناطق المحيطة به، ثم استخدمى الماء الدافئ والصابون لتنظيف مصابيح المروحة وتلميعها وبعد أن تجفى أعيدى تركيبها مجددًا وستجدى المروحة عادت جديدة.

إذا كنت لا تزال تشعر بالقلق إزاء سقوط الغبار أثناء تنظيف المروحة على الأرض، يمكنك وضع مفرش قديم أو كيس القمامة مباشرة تحت المروحة على الأرض لتلقى أي غبار لا تلطقته المنفضه.

كتبت : زهرة تقى

مقالات ممكن أن تعجبك