“ملخص المقال

القهوة ليست فقط مشروب يساعد على التركيز والنشاط بل أن لها فوائد متعددة ورائعة فهي مليئه بمضادات الاكسده و العناصر الغذائية المفيدة التي تساعد علي تحسن صحتك.

كتبت : زهرة تقى

القهوة ليست فقط مشروب يساعد على التركيز والنشاط بل أن لها فوائد متعددة ورائعة فهي مليئه بمضادات الاكسده و العناصر الغذائية المفيدة التي تساعد علي تحسن صحتك.
والقهوة واحدة من أكثر المشروبات شعبية في العالم، فيُستهلك ما يقرب من نصف تريليون كوب سنوياً من القهوة.
 

وإليكم 10 من فوائد القهوة المدهشة لصحة الإنسان:


1- تساعد القهوة في زيادة التركيز وفقد الطاقة بشكل أقل ويعود ذلك إلى احتوائها على الكافيين وهو المركب الأكثر شهرة في القهوة وحينما يتواجد الكافيين في الجسم، يقوم بزيادة مستوى الناقلات العصبية مؤدياً إلى تعزيز الخلايا العصبية.
ويساعد ذلك الأمر في تحسين الطاقة والمزاج والذاكرة.
2- تساعد علي حرق الدهون ، كما ان القهوة تساعد علي رفع معدل التمثيل الغذائي من 3 الي 11 % .
وتشير دراسات اخري الي ان الكافيين يزيد حرقة الدهون بنسبة 10% عند الاشخاص البدناء ، و 29% عند الاشخاص النحاف.
3-  تعمل على تحسين مستوى الكوليسترول فى الدم و ذلك لاحتوائها على مواد مضادة للأكسدة.
4- القهوة تمنع تسوس الأسنان مادة تسمى العفص في القهوة تقلل من تشكيل الرواسب . وبالتأكيد  يمنع الشخص من وجود تجاويف في الأسنان فشرب القهوة يقلل أيضا من نمو البكتيريا مثل المكورات العقدية التي تعتبر مسؤولة عن إضمحلال الأسنان .
5- الكافيين في القهوه يمتلك خصائص مضادة للالتهابات التي يجعلها فعالة في الحد من إلتهابات والاحمرار في الجلد وغالبا ما يستخدم كعنصر في الكريمات المضادة للالتهابات لتعزيز فعاليتها. 
استخدام الكافيين في منتجات العناية بالبشرة يمكن أن يقلل ويمنع الالتهاب والاحمرار ويعطيك بشرة جميلة.
6- الكافيين في القهوة الموجود في منتجات العناية بالبشرة يمكن أن يخلصك من الخلايا الدهنية ويقلل من ظهور السيلوليت، وبالتالي يوفر لك بشرة أكثر سلاسة. تطبيق كريم البشرة الذي يحتوي على الكافيين يخفض حجم الخلايا الدهنية بنسبة 17٪ التي يمكن أن تقلل من ظهور السيلوليت وهناك طريقة أخرى لاستخدام الكافيين، إضافة القهوة الفورية لفرك الجسم في المنزل.
7- الكبد له فوائد عديدة في القيام بالعديد من وظائف الجسم ويمكن الوقاية من أمراض الكبد وتليف الكبد بشرب القهوة بشكل دوري.
8- وجد أن القهوة لها فوائد كبيرة في الوقاية من نوعين من السرطان وهما سرطان القولون وسرطان الكبد. فقد أظهرت الدراسات ان الأشخاص الذين يحرصون على شرب القهوة، لديهم مخاطر أقل للإصابة بسرطان القولون والكبد.
9- الكافيين الموجود بالقهوة  ينشط الجهاز العصبي ، مما يؤدي الي ارسال الاشارات الي الخلايا الدهنية لتحطيم الدهون في الجسم ، ولكن يزيد ايضا مستوي الادرينالين في الدم ، و هو هرمون الهروب الذي يجعل اجسامنا جاهزة للمجهود البدني المكثف .
10-  تحتوي على بعض المواد التي تمنع الاصابة بالعجز الجنسي ففي عض الدراسات تبين الاشخاص الذين يشربون القهوة أقل عرضة للاصابة بالضعف الجنسي من الاشخاص الذين لا يتناولون القهوة نهائيا

 

كلمات مفتاحية

مقالات ممكن أن تعجبك