“ملخص المقال

العديد من الدراسات والأبحاث توثق فوائد الجزر المهمة يمكنك التعرف على أهم فوائد الجزر لصحتك فى المقال التالى .

الجزر من الخضروات الرائعة لصحتك حيث أنه يمد الجسم بالعناصر الغذائية وكذلك مجموعة واسعة من مضادات الأكسدة وغيرها من العناصر الغذائية الداعمة للصحة والتي لها فوائد للقلب والأوعية الدموية ، كما له خصائص مضادة للسرطان .

الجزر مضاد للأكسدة

جميع أصناف الجزر تحتوي على كميات من المواد الغذائية المضادة للأكسدة . تشمل المواد التقليدية مثل فيتامين C , وكذلك مواد مضادة للاكسدة مثل بيتا كاروتين .

الجزر مفيد لقلبك

العديد من الدراسات والأبحاث توثق فوائد الجزر المهمة للقلب والأوعية الدموية حيث ان نظام القلب والأوعية الدموية يحتاج الى الحماية المستمرة من التلف الناتج عن الأكسدة .

يعتقد أن العناصر الغذائية المضادة للأكسدة في الجزر هي التي تحمي من أمراض القلب, ويوجد أنواع مختلفة من المواد المضادة للاكسدة في الجزر والتي تعمل معا لتحمي القلب والأوعية الدموية , حيث لا يمكن الحصول على أي من هذه المواد المضادة للاكسدة وحدها واستهلاكها بشكل فردي بمعزل عن بعضها البعض .

الجزر لصحة عينيك

وجد الباحثون في معهد شتاين جول في جامعة كاليفورنيا في لوس أنجلوس أن النساء الذين يستهلكون الجزر على الأقل مرتين في الأسبوع بالمقارنة مع النساء اللائي يتناولن الجزر أقل من مرة واحدة في الأسبوع لديهم معدلات أقل بكثير من الإصابة بالجلوكوما ( و تلف في العصب البصري يرتبط في كثير من الأحيان بالضغط المفرط داخل العين ).

كذلك يساعد على خفض خطر الإصابة بإعتام عدسة العين في الدراسات الحيوانية .

الجزر يقى من سرطان القولون

أظهرت الدراسات المخبرية قدرة الجزر المضادة على منع نمو خلايا سرطان القولون وكذلك الدراسة بينت ان تناول عصير الجزر له اثار كبيرة على صحة القولون .

الجزر يساعد على الهضم

الجزر يساعد في عملية الهضم لإحتوائه على الألياف والمغذيات المضادة للأكسدة ، والمغذيات النباتية مثل الفالكينول الذي يدعم الجهاز الهضمي.


كتبت : زهرة تقى

مقالات ممكن أن تعجبك