“ملخص المقال

تخلصى من الشعر الزائد نهائيا مع زيت النمل

كتبت : زهرة تقى

حلم جميع السيدات أن تكون بشرتهم ملساء دون شعر زائد والغالبية العظمى بالطبع يلجأن إلى وسائل مؤلمة لازالة الشعر مثل الحلاوة والشمع والبعض يستخدمن شفرة الحلاقة وبالرغم من سهولة استخدامها إلا أن الشعر الزائد سريعا ما يظهر مره آخرى خلال أيام 
وبعض السيدات يلجأن إلى مراكز التجميل لإزالة الشعر الزائد بالليزر إلا ان الكثير يعب عليهم ذلك لانها عملية مكلفة ماليا 
واليوم نقدم لكم الحل السحر للتخلص نهائيا من الشعر الزائد عن طريق إستخدام زيت النمل لأنه يغذي البشرة ويساهم في الحدّ من نمو الوبر بسرعة يمنحه ملمساً ناعماً.
ويحتوي زيت النمل في تركيبته الأساسية، على بيوض النمل غير الملقّحة والغنية بما يسمى «حمض الفورميك» الذي يؤثر على عملية نمو الشعر ويحدّ منها ومن الضرورى معرفة أنه يُستعان به بعد إزالة الشّعر لأنه يعمل على منع نموه من جديد وليس على إزالته فمن الأفضل أن تستخدمي زيت النمل بعد أن تقومي بإزالة الشعر بواسطة الشمع لأن هذا يساهم في نزع الشعيرات من الجذور.
ملحوظة هامة:
قبل أن تطبقي زيت النمل بشكل تام على المناطق التي تحتاج إلى ذلك، أجري اختباراً لبشرتك من خلال وضع القليل منه على مساحة صغيرة جداً منها (معصمك، خلف أذنك،...) وذلك منعاً لإصابتك بالحساسية ولا سيما إذا كنت تستخدمين هذا الزيت للمرة الأولى. وهي نصيحة يتعين عليك أن تتبعيها قبل أن تستخدمي الحناء والزيوت النباتية.
طريقة استعمال زيت النمل
بعد أن تزيلي الشعر من الجذور إغسلي المنطقة بالماء الدافئ وجففيها جيدا وبعد تنظيف المنطقة الخالية من الشعر يتم دهن الجلد بزيت النمل وحتى يمكن وضعه على الوجه أو على المناطق الحساسة ثم يدلك الزيت لمدة 10دقائق حتى يتشربه الجلد ويترك لمدة 4 ساعات وتكرر الخطوات السابق لمدة 4 أيام من بعد إزالة الشعر وبحسب التجارب النتائج النهائية لاتظهر من اول استعمال بل تأخذ فترة ويجب استعماله لعدة مرات على فترات متباعدة حتى تنتهى مشكلة الشعر الزائد
تذكري دائماً أن النتائج التي تترتب على استخدامك زيت النمل تظهر بشكل تدريجي وترتبط بنوعية الوبر التي تختلف من امرأة إلى أخرى. وعادة ما يمكن الحصول على النتيجة الجيدة بدءًا من عملية إزالة الشعر الثالثة، على أن تفصل بين كل عملية وأخرى بضعة أسابيع. أما النتيجة النهائية، فتظهر بوضوح بعد العملية الخامسة تبعاً للمنطقة المستهدفة ومدى كثافة الشعر فيها.

 

 

مقالات ممكن أن تعجبك