تخلصى من السيلوليت بـ 9 علاجات رئيسية

تخلصى من السيلوليت بـ 9 علاجات رئيسية

القسم : مشاهدات : 138741

ملخص المقال

ما يقرب من 85٪ من النساء تمر بها مشكلة ظهور السيلوليت، وهي مشكلة ليست مستحيلة الحل .. تعرفى على علاج السيلوليت فى خطوات بسيطة

تابعونا على قناتنا على يوتويب ليصلكم كل جديد

ما يقرب من 85٪ من النساء تمر بها مشكلة ظهور السيلوليت، وهي مشكلة ليست مستحيلة الحل.

وترسب خلايا السيلوليت يتم عن طريق تكتل الدهون تحت الجلد؛ بسبب فتق داخل النسيج الضام الليفي، وهو يشبه تمامًا مظهر سطح قشر البرتقال أو الجبن.
ومن الأسباب التي تؤدي إلى السيلوليت نمط الحياة غير السليم والعادات الغذائية السيئة التي تشكل الدهون الثلاثية، وتختلف درجات الإصابة بالسيلوليت من الخفيف إلى الشديد، ولا علاقة مباشرة لها بالسمنة، وإن كانت تزداد بزيادة الوزن.

والمكان الأكثر شيوعًا حيث تراكمات السيلوليت هو الفخذان، وفي بعض الأحيان قد تكون موجودة على الساقين والأرداف أو البطن، كما قد يصيب السيلوليت منطقة الثدي بعد سن اليأس.
الآن السؤال الذي يطرح نفسه هنا هو: كيف يمكنك التخلص من مشكلة السيلوليت في الفخذين والساقين والأرداف أو البطن؟
من الضروري لعلاج السيلوليت أن نلاحظ ظهور العلامات المبكرة التي يتسبب تأثيرها بزيادة العمر وأن الحالة تصبح أسوأ؛ فيمكنك هنا لتحاشي المشكلة من الأساس أن تقوم بتجربة هذه العلاجات المنزلية البسيطة والسهلة:

1. شرب الماء.. بكثرة
الشرط الأول للحد الطبيعي من السيلوليت هو شرب المزيد والمزيد من الماء لتغسل أجهزة الجسم ولإزالة السموم التي يمكن أن تكون ضارة لجسمك.
كما أن الماء يحافظ على رطوبة البشرة وإشراقتها، فيجب أن تشربي على الأقل 8 أكواب من الماء يوميًّا، وشرب الماء في الصباح وقبل تناول أي شيء هو أفضل وقت.
إذا كنتي لا تريدين أن تشربي الماء العادي فلديك خيار إضافة عصير الليمون أو العسل أو تناول المواد الغذائية التي تحتوي على كمية عالية من محتويات الماء مثل الفواكه والبطيخ والخيار والبرتقال، والخضراوات الورقية الخضراء. هذه كلها وسائل رائعة للحد من السيلوليت الخاص بك.

2. التنظيف الجاف بالفرشاة
كما كان في الماضي الاستحمام بالفرشاة لغسل خلايا الجلد الميتة، فإن التنظيف الجاف بالفرشاة الخاصة بالسيلوليت يكون أفضل الأفكار التي يجب تطبيقها أولاً؛ لأنه يمكن أن يقضي على هذه المشكلة بسهولة في وقت أقل. وذلك يكون مرة واحدة يوميًّا.
فاستخدام فرشاة الجسم الخاصة بالسيلوليت الغنية بالألياف الطبيعية يعمل على تحسين الدورة الدموية والتصريف اللمفاوي إلى جانب الحد من السموم في الطبقة العليا من الجلد.
تأكدي أن الفرشاة تمر بحركة دائرية على جسدك وبدء التنظيف من قدميك حتى كتفيك ويكون جسدك جافًّا تمامًا، وكذلك الفرشاة. ويراعى التركيز على المناطق التي ترى بها المزيد من السيلوليت، والحفاظ على حركة الفرشاة أن تتركز نحو اتجاه القلب لتشجيع الدورة الدموية.

3. الفلفل الحريف
وهو عنصر من العناصر التي تعمل على حرق الدهون الغذائية. والخاصية الرئيسية للفلفل الحريف هو أنه يمكن أن يكون قادرًا على تسخين طبيعي في الجسم، وزيادة الدورة الدموية وزيادة عملية التمثيل الغذائي، كما أنه يدمر خلايا الجلد الميتة وينتج واحدة جديدة قوية وصحية.
    خذي 2 ملعقة صغيرة من مسحوق الفلفل الحريف
    ملعقة شاي واحدة من الزنجبيل المبشور
    وعصير الليمون الطازج
    اخلطي هذه المكونات مع كوب من الماء الدافئ
    تناولي هذا الشراب مرتين يوميًا لمدة شهرين ليخلصك من السيلوليت تمامًا.

4. استخدام القهوة
وشرب القهوة يساعد بالتأكيد في تخفيف التوتر وتحسين الدورة الدموية، وهو بمثابة التقشير لإزالة الخلايا الميتة، ويمكن استخدام مسحوق القهوة عن طريق صنع اسكراب فعال جدًّا للسيلوليت، وطريقته:
    ربع كوب من القهوة + ثلاث ملاعق كبيرة من السكر + ملعقتين كبيرتين من زيت جوز الهند. واخلطي كل هذه المكونات حتى تصبح عجينة ناعمة.
    خذي كمية قليلة من هذه العجينة في راحة يدك ودلّكي بها المناطق المصابة من الجلد مع السيلوليت لبضع دقائق، ولنتائج فعالة استخدمي الفرشاة الخاصة بالسيلوليت.
    اضغطي على أصابعك أثناء التدليك، ثم اشطف البشرة بالماء الفاتر.
    اتبع هذا العلاج مرتين في الأسبوع حتى تحصل على نتائج أفضل.

5. خل التفاح
خل التفاح له فوائد متعددة بسبب وجود المعادن والبوتاسيوم والمغنيسيوم والكالسيوم به
وبسبب هذه الخصائص تساعد في التخلص من السيلوليت. كل هذه العناصر تلعب دورًا مهمًّا في طرد المواد السامة واحتباس الماء حول الفخذين.
    قومي بمزج جزء واحد من خلال تفاح مع جزأين من الماء، وإضافة كمية قليلة له من العسل.
    قومي بفرك هذا الخليط على المناطق المتضررة حيث يظهر السيلوليت واترك هذا على البشرة لمدة 30 دقيقة على الأقل ثم اشطفه بالماء الدافئ.
    اتبعي هذا العلاج المفيد مرتين يوميًّا حتى ترى نتائجك المفضلة.

6. الطين الأخضر
الطين الأخضر له خاصية تحفيز الدورة الدموية والليمفاوية ويزيل خلايا الجلد الميتة، وله قدرة هائلة على أن يمتص الدهون وإصلاح الأنسجة المتضررة، بسبب كل هذه الفوائد الطين الأخضر جيد للحدِّ من ظهور السيلوليت.
    اخلطي نصف كوب من الطين الأخضر والأعشاب البحرية، وربع كوب من عصير الليمون، وثلاث ملاعق كبيرة من الماء الساخن، وملعقة كبيرة واحدة من عسل النحل.
    الآن امزجيهم جيدًا حتى يصبحوا مثل عجينة ناعمة.
    ضعي هذا الخليط على الأسطح المصابة من الجلد مع السيلوليت باستخدام حركة دائرية من أصابعك.
    غطِّ الآن المناطق مع غلاف بلاستيكي، واتركي العجينة على البشرة لمدة 30 دقيقة ثم اغسليها بالماء الفاتر.
    اتبعي هذا العلاج لأسبوع حتى ترى نتائج جيدة.

7. سمك السلمون
يحتوي على المواد الغنية بمضادات الأكسدة التي تساعد في كسر خلايا الدهن في السيلوليت وأحماض أوميغا 3 الدهنية الموجودة أيضًا في أسماك السلمون التي تعتبر مهمة للبشرة ناعمة والأنسجة، بالإضافة إلى ذلك تساعد أوميغا 3 الأحماض الدهنية أيضًا في الحد من الشهية وعلى مستوى منخفض من التهاب لإصلاح أنسجة الجلد، وهذا يقلل أيضًا من المواد السامة الضارة في الأوعية الدموية ويحسن الدورة الدموية.
    تناولي أربع أو خمس قطع من سمك السلمون كل أسبوع، واللجوء لأطباق السلمون المخبوزة أو المحمصة لتعزيز الحد من السيلوليت، مع تجنب الأصناف المقلية.

8. زيت اليوسفي
هذا الزيت العطري يلعب دورًا رئيسيًّا في إزالة السموم من الجسم، ويساعد أيضًا في تحسين الدورة الدموية وتحطيم محتويات الدهون السيلوليت.
    خذي ملعقة كبيرة واحدة من زيت الزيتون، وإضافة خمس قطرات من زيت اليوسفي في ذلك.
    قومي بتطبيق هذا المزيج على المناطق المتضررة والتدليك لمدة 15 دقيقة.
    بعد استخدام هذا الزيت، تأكدي من تجنب التعرض لأشعة الشمس لمدة ساعة على الأقل.
    كرري هذا العلاج مرتين يوميًا لعدة أسابيع.

9. الرياضة
وأخيرًا.. يجب الحفاظ على الرياضة اليومية وأقلها المشي للقضاء الفعال على مشكلة السيلوليت.

اقرأى ايضاً : تخلصى من النمش والبقع الداكنة بسهولة

التاجات