تخسيس البطن والوزن بطرق فعالة وبسيطة

تخسيس البطن والوزن بطرق فعالة وبسيطة

القسم : وصفات تخسيس الوزن مشاهدات : 71517

ملخص المقال

العناصر الأساسية لتخسيس البطن والوزن بطريقة ناجحة وفعالة هي الإرادة والعزيمة والالتزام، وبدونها لا يمكن أن تتم عملية إنقاص الوزن بشكل سليم.

تابعونا على قناتنا على يوتويب ليصلكم كل جديد

تخسيس البطن والوزن

العناصر الأساسية لتخسيس البطن والوزن بطريقة ناجحة وفعالة هي الإرادة والعزيمة والالتزام، وبدونها لا يمكن أن تتم عملية إنقاص الوزن بشكل سليم.

ولتخسيس البطن والوزن ناجح يجب الانتباه لبعض النصائح المهمة التي تساعدك على إنقاص الوزن وتخسيس البطن :

-    الرغبة والإرادة
من أهم نصائح تخسيس البطن و  إنقاص وزن ناجح هو أن تكون الرغبة في إنقاص الوزن من ذاتك أنت، ليس تقليدًا لأحد أو إرضاءً لأحد، بل يجب أن تكون واثقًا من قدرتك على تغيير نمط حياتك إلى الأفضل؛ وإلا فإن احتمالات فشل الرجيم وإنقاص الوزن ترتفع بشكل كبير، ويجب أن تعلم أن ما يناسبك لا يناسب غيرك، والعكس بالعكس، فاحرص على أن يكون الرجيم مناسبًا لك أنت فقط.

-    معرفة مسببات السمنة
العديد من الأشخاص، سواء كانوا مدركين أو غير مدركين، يملكون أسبابًا معينة لكي يبقوا مع وزن زائد، هؤلاء الأشخاص يميلون إلى إنكار هذه الأسباب وعدم مواجهتها وجهًا لوجه، ولكن من أجل النجاح في تخسيس الوزن يجب التخلص من هذه الأسباب التي تمنعنا من فعل ذلك؛ هذه الأسباب قد تكون مختلفة ومتنوعة.
الكثير من الأشخاص يفضلون المعاناة من الوزن الزائد لكي لا يواجهوا مشاكل العلاقات الحميمة أو عدم قدرتهم على بناء علاقات اجتماعية، بل قد يختبئون وراء الوزن الزائد ويلقون الذنب عليه، عندما يدركون أن الحمية يمكن أن تحل مشكلة العلاقات الحميمة لديهم والتوتر الاجتماعي.

-    لا تلم نفسك
الكثير من الأشخاص اعتادوا إلقاء اللوم على حياتهم كسبب لمعاناتهم من الوزن الزائد، على سبيل المثال، لا يجدون الفائدة في الحمية عندما تكون حالتهم المادية صعبة، أو عندما يعتقدون أن الحمية لن تساعدهم على تغيير حياتهم أو مكان عملهم، بل إن الكثير منهم يقنعون أنفسهم بأنهم لا يملكون الوقت لإنقاص وزنهم، أو أن علاقاتهم سيئة فلماذا المحاولة أصلاً؟
هنا تدخل الرغبة إذا اتخذ الشخص الذي يعاني من الوزن الزائد قرارًا بينه وبين نفسه - حتى وإن كان ذلك بمساعدة الأخصائي - فسوف ينقص من وزنه، بالرغم من أن حياته غير كاملة، وبالرغم من أن حالته المادية سيئة، وبالرغم من أنه من شبه المؤكد سيبقى في نفس مكان العمل بعد الحمية سيصبح أسهل عليه تخسيس وزنه وستكون هذه العملية أسرع، ومن يدري؟ ربما تتغير حياته بفضل ذلك.

-    طلب المساعدة
عند الحديث عن قائمة أغذية جديدة لحميتكم حتى إن كنتم تملكون الإصرار والحافز للنجاح في تخسيس البطن  و تخسيس الوزن فسوف تستصعبون فعل ذلك إذا كنتم ترون كل وجبات تسالي الأطفال في كل مرة تفتحون فيها خزانة المطبخ، أو في كل مرة يطلب فيها زملاؤكم البيتزا.
لذلك، من المحبّذ عقد الجلسات الخاصة، سواء في غرفة الجلوس أو في المكتب، وطلب المساعدة من أقربائكم لكي يساعدوكم على المحافظة على التغذية السليمة وعدم الانقياد وراء الرغبة الجامحة.

-    حدد أهدافًا صغيرة
من النصائح المهمة لتخسيس البطن و لإنقاص وزن ناجح التي لا تقل أهمية عن النصائح السابقة هو تحديد أهداف صغيرة عند البدء في إنقاص الوزن والالتزام بتحقيقها تدريجيًا عوضًا عن النظر للصورة ككل، ركّز على ما تريد أن تكون عليه خلال أسبوع أو أسبوعين بدلاً من التركيز على ما تريد أن تكون عليه عند الانتهاء من الرجيم ككل

-    كافئ نفسك
نصيحة من نصائح إنقاص الوزن الناجح هو أن تكافئ نفسك عند تحقيق كل هدف مرحلي من مراحل إنقاص الوزن، ولكن يجب أن تكون المكافأة بعيدًا عن الطعام تمامًا كشراء شيء جديد تحتاجه ليس بالحلويات طبعًا، وإنما بثوب جديد، مثلاً، بمقاس واحد أو اثنين أصغر من مقاسكم السابق، تسريحة جديدة أكثر ملاءمة وجهكم المتغير أو حتى يوم ممتع في منتجع صحي لكي تدللوا جسدكم في الفترة الصعبة التي يمر بها.

-    اختيار الحمية الملائمة
لكي تختاروا الطريق الأفضل لتخسيس الوزن، من المهم الحصول على نصائح من مصادر مختلفة، سواء كان ذلك من أصدقاء أو أفراد عائلة من ذوي الخبرة أو استشارة أخصائي تغذية أو أخصائي نفسي، إن استدعت الحاجة، من الممكن الانضمام إلى جلسات استشارة في مجموعات مختلفة لمراقبي الوزن وتقييم مدى ملاءمة هذه البرامج لكم.
لكن التقييم والتفكير بالحمية الملائمة قد يستغرقان، في بعض الأحيان، وقتًا طويلاً، حتى إن بعض الأشخاص يقررون أحيانًا تأجيلها لأنهم يعتقدون أنهم غير مستعدين لتنفيذها.
لذلك، يجب الانتباه وعدم الوقوع في هذا الفخ، حتى وإن وقع اختياركم على حمية غير ملائمة لكم، من الممكن دائمًا استبدال حمية أخرى بها.

-    الإصغاء لذوي الخبرة
من نصائح تخسيس البطن و إنقاص الوزن الناجح أن تحيط نفسك بكل الأشخاص الذين يحبونك ويدعمونك في إنقاص الوزن الذين يكبحون رغباتك في الخروج عن الرجيم وتناول وجبات دسمة غنية بالسعرات الحرارية.

من المهم الحصول على نصائح وعِبَر ممن كان في وضعكم ومرّ بهذه التجربة التي تمرون بها الآن الأشخاص الذين مروا بتجربة مماثلة، وأنقصوا الكثير من وزنهم سوف يخبرونكم أية حمية اتبعوا، كيف تغيرت حياتهم بفضلها، وماذا يفعلون لكي يحافظوا على الوزن.
الأشخاص الذين لا يرون فائدة في اتباع الحمية قد يستفيدون من مثل هذه المحادثات، وخاصةً إن استمعوا إلى تجربة شخص تغيرت حياته نحو الأفضل بفضل الحمية.

-    محاسبة الذات
للتمكن من القيام برجيم ناجح من الضروري محاسبة الذات، ليس هنالك ضرورة لمتابعه تخسيس الوزن بشكل دقيق، ولكن عند الحديث عن حمية جدية، سواء كان ذلك  في إطار برامج للحفاظ على الوزن أو بمساعدة أخصائية تغذية، أو حتى لوحدكم، يجب تسجيل السعرات الحرارية التي يتم استهلاكها وكمية الكيلوغرامات التي يتم فقدانها بشكل دقيق.
-    كدّس ثلاجتك ودولاب مطبخك بالطعام الصحي
لإنقاص الوزن تخلص من الأطعمة مرتفعة السعرات قليلة القيمة الغذائية (شيبسي - أيس كريم... إلخ) واستبدل الأطعمة قليلة السعرات مرتفعة القيمة الغذائية بها.

-    تجنب الأماكن المغرية بتناول أكلات دسمة
نصيحة مهمة جدًّا من نصائح إنقاص الوزن بنجاح ألا تتواجد في الأماكن التي تغريك بتناول أطعمة دسمة، مثل محلات الحلويات ومطاعم الوجبات السريعة؛ لأن هذا الخطأ يدمر كل محاولات إنقاص الوزن التي تقوم بها.

تخسيس البطن و تخسيس الوزن بسهولة

اقرأ ايضاً : لتخسيس بدون ريجيم اليك بعض النصائح