“ملخص المقال

بالصور سوف نعرفك على مجموعة من أخطر وأشرس الحيونات الفتاكة فى العالم 

كتبت : زهرة تقى 
 

بالصور سوف نعرفك على مجموعة من أخطر وأشرس الحيونات الفتاكة فى العالم 

نحلة العسل الافريقي

هذه النحلة هي نتيجة تجربة فاشلة. في عام 1957 قام أحد مربي النحل بتهجين النحل الأوروبي و النحل الأفريقي. عن طريق الخطأ، فسمح ببعض حشراته الجديدة بالتزاوج و التكاثر مما أدى لانتشارها في جميع قارة أمريكا. تتميز هذه النحلة بأنها أكثر عدوانية من النحلة الأوروبيية، كما انها مصدر خطر و خوف للكثير من السكان نظرا لشراستها و مطارتها للضحايا لكيلومترات.

الحلزون المخروطي

قطرة واحدة من سم هذا التافه الصغير كافية لإنهاء حياة 20 شخص في لحظة واحدة. يعرف أيضا باسم حلزون السجائر. أطلق عليه هذا الجسم كناية على الوقت الذي ستعيشه بعد تعرضك لسم هذا الحيوان و هو وقت تدخين سيجارة واحدة.

العقرب الأصفر المميت

يعتبر العقرب الأصفر المميت من أخطر الحيوانات فهو دائم الترقب لموت ضحيته، حيث يعيش هذا النوع من العقارب في المناطق الرملية في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. يحتوي سمّ هذا العقرب على مزيج قويّ من الأنزيمات والمركبات التي تسبب آلاماً شديدة وغير محتملة، تؤدي لتخدير الجسم، ودخوله في غيبوبة، وقد تصل للشلل والموت.

القرش الأبيض الكبير

هذه الحيوانات الأسطورية تـاخذ وقتا عصيبا للتمييز بين ما هو صالح للأكل و بين ما هو غير ذلك. كيف يتم ذلك؟

الاجابة بسيطة… و هي بأخذ عينة صغيرة منه. و لذلك تجدها تهاجم القوارب، ألواح التزلج…. اجمالا أي شيء يطفو، و بما ذلك البشر بالطبع. خلافا للاعتقاد الشائع، أسماك القرش لا تحب لحم البشر فهو يحتوي على الكثير من العظام بالنسبة لها، و لهذا بعد الهجمة الأولى ستتركك تنزف حتى الموت.

الضفدع السام

هذا الضفدع الصغير قادر على قتل جيش من 20.000 فأر.

 بتعبير أصح، قطرة سم صغيرة من هذا الضفدع قادرة على إيقاف قلب حيوان كبير. الأمر لا يتوقف عند هذا الحد، فسمه ينتشر على كامل جلده، و لهذا اذا أردت الانتحار قم بامساك هذا الضفدع.

الأسد الافريقي

عموما لا يصنف الإنسان  في خانة فرائسها المفضلة الا أنه يوجد حالات اعتداءات مختلفة بين الأسود و البشر أشهرها عام 1898 حيث قام أسد بمهاجمة و قتل 28 شخص من عمال السكك الحديدية في كينيا في مدة 9 أشهر.

أفعى السجاد

المسؤولة عن غالبية الوفيات المرتبطة بلدغات الثعابين في العالم، سم هذا الثعبان مشابه لثعبان الشجر. للأسف معظم اللدغات تحدث في مناطق نائية تفتقر الى المرافق الطبية الحديثة مما يساهم في النزيف البطيئ لعدة اسابيع حتى يفقد الانسان حياته.

التمساح الأسترالي

وهو يسمى أيضاً تمساح المياه المالحة. يستطيع أن يأكل حيواناً كبيراً ويقتله بفمه، فيمسكه ثم يدور به حول نفسه، ومن ثم يقطع فريسته إلى قطع ويفترسها بسرعة.

مقالات ممكن أن تعجبك