إليك عزيزتى حلول لتقصف الشعر

إليك عزيزتى حلول لتقصف الشعر

القسم : علاج تساقط الشعر مشاهدات : 49709

ملخص المقال

بعد موسم الصيف تشعرين أن شعرك محروق من الشمس وتعرّضت أطرافه للتقصّف وملمسه جاف. في ما يلي رد على جميع استفساراتك حول طرق العناية بالشعر المتقصّف.

تابعونا على قناتنا على يوتويب ليصلكم كل جديد

تقصف الشعر مابين المعاناة وطرق الحل

بعد موسم الصيف تشعرين أن شعرك محروق من الشمس وتعرّضت أطرافه للتقصّف وملمسه جاف. في ما يلي رد على جميع استفساراتك حول طرق العناية بالشعر المتقصّف.

أطراف شعري متقصّفة للغاية. كيف يمكنني منعها من التقصّف ؟

طبّقي عليها البلسم أو الكونديشنر قبل الاستحمام، فهو يحبس الرطوبة ويمنع الشامبو من تجريدها من الزيوت الطبيعية.
 
هل استخدام الكونديشنر العميق كلّ يوم أفضل من التركيبة العادية للشعر الجافّ ؟

الكونديشنر العميق قويّ جدّاً، لأنّه يحتوي على تركيزات عالية من المكوّنات المرطّبة التي تخترق إهاب الشعرة، أمّا التركيبات ذات الاستخدام اليومي، فتلتصق عادةً بسطح الشعر، ما يوفّر نتائج فوريّة، ولكنْ ليس على المدى الطويل. وما لم يكن شعرك جافّاً جدّاً، عليك استخدام الكونديشنر العميق مرّة واحدة في الأسبوع فقط، لتجنّب تراكم المنتج. ولكنْ إذا كان جافّاً جدّاً، استخدمي كونديشنر عميقاً مرّة في اليوم لمدّة ثلاثة أيّام، ثمّ بدّلي بينه وبين المنتج اليومي بالتعاقب لمدّة أسبوع.
 
شعري محروق من الشمس. هل من نصائح تفيدني في هذا الخصوص ؟

إذا أتلفتْ متعة الصيف صحّة شعرك، دلّليه مجدّداً ليصبح في أحسن حالاته باتّباع هذا الروتين اليومي: اخلطي كمّيات متساوية من شامبو مصمّم لنوع شعرك وبلسم يحتوي على زيت النعناع، الذي يهدّئ فروة الرأس. اغسلي شعرك بهذا الخليط المرطّب، واشطفيه جيّداً. أتبعي هذه الخطوة بتطبيق بلسم عميق، مع فرك أطراف الخصلات به، وتركه على الشعر لبضع دقائق. اشطفي شعرك ووزّعي عليه كونديشنر لا يُشطف Leave-in Conditioner، يحتوي على واقٍ شمسي لحماية شعرك من الأشعّة فوق البنفسجية الضارّة.

أقصّ أطراف شعري كلّ ستّة أسابيع، ولكنْ لا تزال أطرافه متقصّفة. ماذا عليّ أن أفعل؟

من المرجّح أنّ هذا التقصّف ناتج عن تسريح الشعر بشكل مفرط، خصوصاً إذا كان شعرك ناعماً جدّاً أو خشناً جدّاً، حيث يتطلّب منك المزيد من العناية. بعد غسل شعرك بالشامبو، استخدمي كونديشنر يحتوي على مستخلص نبتة القنفذيّة Echinacea أو بروتينات الكيراتين، على أنّ كلتا المادّتين كفيلتان بإغلاق إهاب الشعرة المتقصّف. بعد تجفيف الشعر بالمنشفة، ضعي الكونديشنر الذي لا يُشطف Leave-in Conditioner لحماية الشعر من حرارة المجفّف الكهربائي. وعند تجفيف الشعر، وجّهي فوّهة المجفّف على الجذور والجزء المتوسّط من الشعر، مع تجنّب تمريرها على الأطراف أكثر من مرّة، لكي لا تحرقيها. أخيراً، استغني عن جهاز تنعيم الشعر، أو استخدميه مرّتين في الأسبوع كحدّ أقصى، ودعي شعرك يجفّ طبيعياً كلّما كان ذلك ممكناً .

إقرأى أيضاً : المياه الغازية الحل السحرى لتنعيم وجمال شعرك