“ملخص المقال

ان عمليه قياس الوزن تحتاج الى وقت وطريقه معينه بالاضافه الى اخذ بعض الامور بعين الاعتبار قبل استخدام الميزان كالملابس التى يرتديها الشخص والطعام الذى تم تناوله وغيرها من الامور وهيا لنتعرف على هذه الشروط

كتبت : زهرة تقى 

ان عمليه قياس الوزن تحتاج الى وقت وطريقه معينه بالاضافه الى اخذ بعض الامور بعين الاعتبار قبل استخدام الميزان كالملابس التى يرتديها الشخص والطعام الذى تم تناوله وغيرها من الامور وهيا بنا لنتعرف على هذه الشروط.

1- قياس الوزن بنفس الوقت من اليوم فى كل جلسه قياس فمن الضرورى اتباع النمط نفسوا فى كل مره للحصول على نتائج صحيحه .

2- قياس الوزن بنفس اليوم من كل اسبوع وارتداء الملابس نفسها فى كل مره ويجب ان تكون ملابس خفيفه ولا تزيد من الوزن .

3- استخدام الميزان نفسه فى كل جلسه قياس فكثير من الاحيان قد يختلف الوزن من ميزان الى اخر لذلك على الشخص استخدام ميزانه الخاص فى كل مره للحصول على النتائج الصحيحه .

4- تجنبى قياس الوزن بعد تناول الاطعمه المالحه لان بعد تناولها قد يقوم الجسم بحبس السوائل مما قد يؤدى لزياده الوزن واعطاء نتيجه خاطئه .

5- تجنبى قياس الوزن بشكل يومى فهذا الامر قد يؤدى لاحباط الشخص نتيجه لزياده وزنه او حتى نقصانه فى كل يوم فالنتيجه قد تختلف من يوم لاخر لذلك يجب الانتظار بين الجلسات .

6- فى الصباح الباكر كثير من الدراسات تفيد بان افضل الاوقات لقياس الوزن تكون فى الصباح الباكر وبعد دخول الحمام لان معده الشخص تكون فارغه ولا تحمل اى وزن اضافى .

7- فى بدايه الاسبوع فعلى الشخص تحديد يوم معين لقياس وزنه ويفضل هذا اليوم بان يكون اول يوم من ايام الاسبوع حتى يعتمده الشخص ويكون من السهل تذكره .

8- بعد الانتهاء من الدوره الشهريه فبالنسبه للمراه عليها تجنب قياس وزنها اثناء الدوره والانتظار حتى تنتهى منها لان قياس الوزن فى هذه الفتره قد يعطى قرائات خاطئه وزياده عن المعدل الطبيعى .

 

 

مقالات ممكن أن تعجبك