الوضوء : أسرار ومعجزات

الوضوء : أسرار ومعجزات

القسم : الدين المعاملة مشاهدات : 50201

ملخص المقال

أثبتت إحدى الدراسات الحديثة أن الوضوء له فوائد عديدة، وله إعجاز طبي حقيقي لفوائده العديده

تابعونا على قناتنا على يوتويب ليصلكم كل جديد

الوضوء ركن أساسى من أركان الصلاة فرضه الله علينا له فوائده العظيمة على الإنسان

روي عن الرسول صلى الله عليه وسلم أنه قال: "من توضأ فأحسن الوضوء خرجت الخطايا من جسده حتى تخرج من تحت أظافره" [رواه مسلم].

أثبتت إحدى الدراسات الحديثة أن الوضوء له فوائد عديدة، وله إعجاز طبي حقيقي يتضمن الوضوء إعجازًا طبيًا حقيقيًا .

- أما المضمضة فتخلص الفم من الجراثيم الموجودة بشكل دائم في اللعاب وعلى الأسنان واللسان وفي جميع أجزاء الفم.. إذًا مضمضة الماء في الفم تقيه من أمراض اللثة والتهاباتها ومن تسوس الأسنان وتقوّي عضلات الفم والوجه وتقيها من التهابات المجاري التنفسية.

- أما غسل الأنف واستنشاق الماء فيخلصه من الجراثيم الموجودة فيه. حتى إن الذي يحافظ على الوضوء بشكل جيد تكون أنفه خالية تمامًا من الجراثيم. وهذا يقي الأنف من الأمراض ومنع الجراثيم من الانتقال إلى الجهاز التنفسي.

- غسل الوجه جيدًا يخلص العين من الغبار والجراثيم، ويحميها من الالتهابات المختلفة. إن غسل الوجه واليدين يزيل بقايا العرق من على سطح الجلد ويفتح مسامات الجلد ليستطيع التنفس بشكل جيد، بالإضافة إلى إزالة الشحوم والدهون المتراكمة على جلد الوجه واليدين بسبب إفرازات الجلد، وهذا ينعكس إيجابيًّا على الحالة الصحية للجسم.

- غسل القدمين مع تدليكهما جيدًا يقي الجلد في هذه المنطقة من الإصابة بفطور القدمين والعديد من أمراض الجلد في هذا المكان.. إن غسل الوجه واليدين والقدمين وتدليك هذه الأجزاء يعد تنشيطًا لجريان الدم في الأوعية التي تحت الجلد، وهذا ينعكس على الحالة النفسية للمؤمن فيزداد اطمئنانًا وسكينة، ويتخلص بذلك من كثير من تراكم الانفعالات النفسية السيئة .

إقرأ أيضاً : كيف تصلى صلاة الأستخارة ؟