العناية بالأظافر بطرق طبيعية وبسيطة

العناية بالأظافر بطرق طبيعية وبسيطة

القسم : مشاهدات : 34064

ملخص المقال

نقدم لكى بعض النصائح التى تساعدك على العناية بالأظافر للظهور بمظهر أنيق وجذاب فالأظافر مكونة من مادة الكيراتين وضعف الأظافر له العديد من الاسباب سواء كانت بسبب العوامل الجوية أو من سوء التغذية السليمة

تابعونا على قناتنا على يوتويب ليصلكم كل جديد

تقول إحدى الدراسات العلمية أن الأظافر مكونة من مادة الكيراتين، وهو بروتين وجد في البشرة والشعر، والخلايا الحية في الأصابع هي التي تصنع هذه المادة، وهناك العديد من العوامل التي قد تتسبب في ضعف الأظافر، سواء من الجو أو البيئة المحيطة أو من سوء التغذية الصحية السليمة، لذلك نقدم لكل السيدات طرقًا طبيعية تساعدها على العناية بالأظافر :

1- استخدام مقص الأظافر المخصص أو"القصافة" لتقليم الأظافر والمبرد لجعلها متساوية.

2- استخدمي مرطب اليدين على اليد والأظافر عدة مرات يوميًّا حتى لا تتسبب فى اصفرار الاظافر .

3- قبل الذهاب للفراش ليلاً قومي باستخدام كريم مرطب للأظافر وارتداء الفقازات حتى الصباح لترطيب اليدين والأظافر بشكل كافٍ.

4- الاستعانة بأدوية الفيتامينات والكالسيوم المهمة لصحة الأظافر وقوتها ولمعانها.

5- لا تستخدمي أظافرك أبدًا كأداة فتح أو قطع أو كسر، فاستخدامك لها بهذا الشكل سيكون سببًا في ضعفها وكسرها وفقدانها قوتها ورونقها.

وإليكِ بعض الخلطات الطبيعية تساعد على العناية بالأظافر وترطيبها  :

* عصير الليمون وزيت الزيتون:
أضيفي عدة نقاط من عصير الليمون على ملعقة من زيت الزيتون، ثم قومي بدهنه على الأظافر، وقومي بتكرار هذا الخليط مرتين أسبوعيًّا لتصبح أصابعك قوية ولامعة.

* عصير الليمون مع الملح:
الليمون له تأثير رائع على تنظيف وتقوية الأظافر، لذا ضعي رشة من الملح مع ملعقة من عصير الليمون واستخدمي فرشاة تنظيف صغيرة لتضعي الخليط على الأظافر واتركيه من 15 إلى 20 دقيقة ثم أزيليه، ويمكنك تكرار هذا الخليط مرة إلى مرتين أسبوعيًّا لتحصلي على نتائج رائعة.

* ملح البحر:
فقط أحضري وعاءً من الماء الدافيء على ملعقة من ملح البحر واتركي أصابعكِ في الماء لمدة 20 دقيقة تقريبًا، بعدها قومي بتجفيف يديكِ جيدًا واستخدمي كريمًا مرطبًا جيدًا ليديكِ وأظافركِ، وينصح بعمله يوميا لمدة 10 أيام ثم التوقف لمدة شهر وتكراره مرة أخرى.

* فيتامين D  والكالسيوم:
لا يمكن نسيان أهمية الفيتامينات للأظافر، خاصة فيتامين D، وأيضًا يجب الاهتمام بالكالسيوم، لذا عليكِ الحصول على كل ما يحتوي على الكالسيوم والفيتامين وذلك بتناول الأطعمة التي تتضمنهما مثل الخضروات والفاكهة، ومنتجات الحليب خاصة الزبادي والبيض.

" قومي بتجربة هذه الخطوات ستساعدك على العناية بالأظافر والخلطات الطبيعية لتحصلي على أظافر جميلة وقوية أيضًا "