“ملخص المقال

الخميرة الفورية لحل مشاكل البشرة الدهنية

كتبت : زهرة تقى 

تتميز البشرة الدهنية عن غيرها بزيادة الإفرازات الدهنية، ومن أسباب ذلك: التغيرات الهرمونية داخل الجسم، والحرارة والرطوبة العالية، بالإضافة إلى تغير حالة الطقس، والعوامل الوراثية، وهي بذلك معرضة لظهور البثور وحب الشباب بسبب المسام الواسعة، بالإضافة لجذبها الأتربة، والأوساخ، والشوائب داخل البشرة، كما أنها تتميز باللمعان الزائد، وعدم ثبات المكياج عليها لفترة طويلة، وعليه فهي تحتاج إلى العناية التامة للحفاظ عليها.

والخميرة أثبتت أنها من أكثر المواد الطبيعية التي ينصح بها خبراء التجميل والتغذية،حيث تساعد الخميرة في الحفاظ على الصحّة و استعادة جمال البشرة و حيويتها لما لها من فوائد صحية وجمالية متعددة على الجسم بشكل عام وعلى البشرة بشكل خاص؛ حيث تدخل في تصنيع العديد من منتجات ومستحضرات التجميل الخاصة بالعناية بالبشرة بكافة أنواعها.

و من فوائد الخميرة للبشرة تساعد الخميرة على تقليل حب الشباب و تطهير بشرة الوجه حيث تقوم الخميرة بقتل البكتيريا الموجودة أو المرتبطة بحب الشباب و تحفّز إنتاج كريات الدم البيضاء التي تظهر حيويّة البشرة نتيجة لتطهير الجلد، كما تساهم الخميرة في مكافحة الرّؤوس السوداء في الوجه نتيجة التّنظيف العميق للخميرة ، و بفضل الخميرة تمنح البشرة مظهراً صحيّاً خالياً من الرّؤوس السوداء المنتشرة و المتركّزة على الوجه .

وتساعد الخميرة في تأخير علامات الشيخوخة فهي قناع مفيد لشد مسامات بشرة الوجه و تخفيف التجاعيد،وتستخدم أيضا لتسمين الخدود وتوحيد لون البشرة.

وإليكم بعض وصفات الخميرة الفعالة لمعالجة البشرة الدهنية

وصفة الخميرة والليمون:

إحضرى نصف ليمونة و ثلاث ملاعق من الخميرة ، يتم خلط الخميرة و اللّيمون جيّداً و إضافة ملعقة سكّر ثم يوضع على الوجه مدّة عشرون دقيقة

و بعد جفاف القناع يتم عمل مساج خفيف و تدليك لإزالة هذا القناع بلطف و من ثم نقوم بغسله بالماء البارد لنحصل على بشرة نظيفة خالية من الأوساخ .

وصفة الخميرة بالزبادى والليمون:

إحضرى ملعقة من الخميرة، ملعقة من العسل، ليمونة، ملعقة من الزبادي

اخلطي جميع المكونات السابقة معاً حتى تُصبح متماسكة بعض الشيء، ثمّ قومي بوضعها على وجهك لمدَّة نصف ساعة، ثمّ افركيها، قبل أن تغسلي وجهك بماء فاتر.

أنهي التطبيق بوضع كريم مرطب.

وصفة الخميرة ومسحوق الأرز

تُخلط ملعقة صغيرة من مسحوق الأرز مع ملعقة صغيرة من الخميرة، وملعقتين صغيرتين من الماء الفاتر. يُترك الخليط في مكان دافئ لمدة ساعة، ثمّ يُوضع على الوجه، ويُترك لمدة ثلث ساعة، ثمّ يُغسل بالماء الفاتر؛ حيث يفتح هذا الماسك البشرة وينعمها.

وصفة الخميرة و زيت جوز الهند :

هذا القناع مفيد جداً بالتخلّص من حروق الشمس فزيت جوز الهند مفيد جداً في التخفيف التدريجي من حروق الشمس بمساعدة الخميرة ، يمزج ملعقة جوز الهند بملعقة خميرة و يوضع لمدّة نصف ساعة على البشرة .

وصفة الخميرة والعسل

تُخلط كميات متساوية من العسل الطبيعي، والخميرة الفورية، والطحين. تُضاف ثلاث ملاعق كبيرة من اللبن الزبادي إلى الخليط. يُترك الخليط جانباً لمدة لا تقل عن عشر دقائق حتى تتنشط الخميرة. يُوضع الماسك على الوجه، ويُترك لمدة لا تقل عن ربع ساعة، ثمّ يُغسل بالماء الفاتر؛ إذ يؤدي تكرار هذه العملية إلى علاج إجهاد البشرة الدهنية.

مقالات ممكن أن تعجبك