اطعمة مهمة اثناء الدورة الشهرية

اطعمة مهمة اثناء الدورة الشهرية

القسم : صحة المرأة مشاهدات : 10841

ملخص المقال

فترة الدورة الشهرية ممن أصعب الفترات التي تمريها كل فتاة وسيدة، وهي تختلف من واحدة لأخرى إلا أنها بالتأكيد مؤلمة، لذا من الممكن أن تساعدي نفسكِ للمرور بهذه المرحلة بهدوء وذلك بتناول بعض الأطعمة مثل:

تابعونا على قناتنا على يوتويب ليصلكم كل جديد

فترة الدورة الشهرية ممن أصعب الفترات التي تمريها كل فتاة وسيدة، وهي تختلف من واحدة لأخرى إلا أنها بالتأكيد مؤلمة، لذا من الممكن أن تساعدي نفسكِ للمرور بهذه المرحلة بهدوء وذلك بتناول بعض الأطعمة مثل:

1- الماء:
قد تكوني سمعتي مرارًا وتكرارًا عن فوائد المياه، لكنها بالفعل حقيقية ويمكن أن تكون سببًا رئيسيًّا للتخلص من عدة مشاكل مثل "حب الشباب - التخلص من التقلصات أثناء الدورة الشهرية - الترطيب للجسم والبشرة - كذلك التخلص من الشعور بالانتفاخ وهومعاناة طبيعية لكل فتاة أثناء الدورة الشهرية".

2- الكالسيوم:
من أهم العناصر التي ستساعدك بشكل كبير في هذه الفترة، فالكالسيوم يساعد بشكل كبير في التخلص من التقلصات ويمكنك الحصول على الكالسيوم من عدة مصادر مثل "اللوز - السمسم - الخضروات الورقية"، كذلك يمكنكِ تناول بعض الأدوية التي تمدك بكمية الكالسيوم التي يحتاجها الجسم لكن بعد استشارة الطبيب.

3- الشوكولاتة الداكنة:
لا تمدك الشوكولاتة بالمذاق الرائع فقط، ولكن هذا النوع خصيصًا من الشوكولا سيساعد في تحسين مزاجك العام، بالإضافة إلى أنه يساعد في استرخاء العضلات والشعور بالراحة طوال هذه الفترة. " تعرفى على فوائد الشوكولاتة الداكنة "

4- الكرفس:
من أكثر الخضروات التي لها نكهة ومذاق مميز، فهي مليئة بالمياه والألياف، فهي حل وعلاج رائع للانتفاخ، لذا حاولي دائمًا تناوله وإذا لم تحبي مذاقه يمكنكِ إضافته في بعض الوجبات للاستفادة بفوائده.

5- الأناناس:
فاكهة صيفية رائعة المذاق بالإضافة لفوائدها الكثيرة فتساعد على استرخاء العضلات، وبدورها تقلل من التقلصات والانتفاخات، كذلك تحسين المزاج العام ويمكنكِ تناوله بعدة طرق سواء مثلجًا أو عصيرًا أو مضافًا لسلطة فواكه.

6- الموز:
فاكهة رائعة مفضلة لدى الكبار والصغار، يحتوي على العديد من العناصر الغذائية المختلفة والتي تهمك في هذه الفترة لتخفيف آلام المعدة، والتخلص من الانتفاخ، والتلب على التقلصات العضلية.

7- الشاي:
أثناء الدورة الشهرية يجب التقليل من الكافيين بشكل عام خاصة القهوة والنسكافية ويمكنك استبدالهم بالشاي بأنواعه المختلفة فيساعد بشكل كبير في تخفيف ألم المعدة والشعور بالراحة.

تخلصي من الألم والمزاج السيء اثناء الدورة الشهرية بهذه الأطعمة السهلة والمتوفرة بشكل دائم في منزل دون تكلفة وبطرق طبيعية بعيداً عن الأدوية الطبية.