25 استخدامًا لكوكاكولا .. لكنها ليست للشرب !!

25 استخدامًا لكوكاكولا .. لكنها ليست للشرب !!

القسم : صحة الأطفال مشاهدات : 96267

ملخص المقال

منظف للمراحيض .. معالج للحروق .. مصيدة للذباب .. واستخدامات أخرى مذهلة .. تعرفوا عليها

تابعونا على قناتنا على يوتويب ليصلكم كل جديد

الكوكاكولا مفيدة أم ضارة بجسم الإنسان ؟

تعد ( كوكاكولا ) هي العلامة الأبرز بين العلامات التجارية في العالم بأسره ؛ حيث تؤكد استطلاعات الرأي أنها الكلمة الأشهر التي تلي كلمة ( مرحبا أو السلام عليكم ) .

لكم أن تتخيلوا هذه الحقيقة المخيفة ؛ ليس لكونها معلومة جديدة، ولكن لكون المشروب الأكثر شعبية في العالم قد تأكد خطره الداهم على الصحة العامة للإنسان .

فالمركبات الكيميائية المستخدمة في المشروب الشهير تقوم بأضرار خطيرة ومتعددة، وتحديدًا المتعلقة بالأيض والوظائف الحيوية.

وعلى سبيل المثال فإن مستوى المركبات الحمضية التي تحويها زجاجة واحدة من هذا المشروب تعادل نفس مستوياتها المستخدمة في صناعة البطاريات السائلة المستخدمة في السيارات.

ولقد أميط اللثام مؤخرًا عن حقائق مرعبة تتعلق بخطورة (كوكاكولا) على الصحة العامة وتسببه في أمراض معضلة، مثل القرح المعوية، والسكتات القلبية والدماغية، وزيادة معدلات التجلط بالدم، وضيق التنفس, إضافةً إلى مشكلات مزمنة بالجهاز التنفسي.. إلخ، علاوةً على آثاره المدمرة للأطفال.

ولقد أثير مؤخرًا أن الأشخاص الذين يتناولون هذا السم الفوار بشكل شَرِه يقلل من قدرة الجسم على امتصاص المعادن المهمة؛ مثل الكالسيوم والماغنسيوم وفيتامينA .
وعلى الرغم من كل ما سبق فإننا ما زلنا نعتقد أن (كوكاكولا) مشروب رائع وجميل ومنعش، لكن ليس للشرب، وإنما بسبب استخداماته الأخرى الرائعة والتي ستجعلك تسخدمينها أكثر من ذي قبل.

1- نظفي مرحاضك واجعليه لامعًا

بعيدًا عن منظفات المراحيض فإن حمض الفوسفوريك المتوافر بكثرة في كوكا كولا يمكن أن يكون كافيًا جدًّا لمواجهة الاتساخات المتراكمة، فقط قومي بصب علبة  330 مل في مرحاضك واتركيها لمدة 30 دقيقة، ثم استخدمي الفرشاة في تنظيف مرحاضك، ثم قومي بالشطف بالماء الجاري لتحصلي على بريق ولمعان يضاهي مستوى المنظفات الباهظة الثمن.

أخيرًا ما هو شعورك عندما تعلم أن مشروبك المفضل يمكن استخدامه كمنظف قوي لمواجهة الاتساخات المستعصية بالمراحيض ؟

الكوكاكولا منظف للملابس

2- يغنيك عن منظفات البقع الباهظة !!!

إذا كانت لديك في ملابسك بقعة مزعجة جدًّا خاصة بقع الزيوت أو الدماء فكل ما تحتاجينه هو الكوكا؛ فقط قومي بإضافة علبة كاملة من الكوكا في غسالتك مع الملابس الرثة (القديمة المتسخة) ثم أديري الغسالة بالشكل أو الدورة المعتادة دون تغيير، وسوف تجدين أن (كوكاكولا) لا تساعد على إزالة البقع العنيدة فقط، بل إنها تساعد في تنعيم وزيادة درجة زهو الملابس.

الكوكاكولا منظف للزجاج والمرايات

3- منظف رائع للمرايات والنوافذ

الآن وقد علمنا أن (كوكاكولا) يعتبر منظفًا سحريًّا للبقع والمراحيض، إلا أنه منظف رائع أيضًا للنوافذ والمرايات والواجهات الزجاجية.

الكوكاكولا جاذب للحشرات

4- جاذب قوي للحشرات الطائرة والزاحفة

هل تعلم أن كل الحشرات تعتبر من العشاق لـ(كوكا كولا) مثلنا تمامًا؛ فهي تحب ذلك الطعم الحلو وتعشق فوران الكولا، لكنها لا تعلم أن معشوقها سيفتك بها ويقضي عليها تمامًا.. قومي بتجربتها فهي فعالة جدًّا مع الحشرات بأنواعها، وخاصةً النمل، وبذلك يمكنك القضاء على كل الحشرات في غرفتك في أقل من ساعة.

الكوكاكولا بديل الكوافير

5- من الآن لن تذهبي إلى الكوافير ثانية

يمكنك أيضًا استخدام (كوكاكولا) لإصلاح صبغة الشعر إذا وجدت أن الصبغة مرعبة؛ ما عليك سوى وضع بعض الكولا الدايت على شعرك وإزالة الصبغة بسهولة.

الكوكاكولا منظف لحروق الوعاء

6 - ينظف كل الحروق الموجودة في أسفل الوعاء

فقط انقع وعاءك بالكولا من الليل حتى الصباح لتحصل على وعاء جديد.

كوكاكولا منظف القطع المعدنية

7 – هل فقدت القطع النقدية بريقها ؟

ضعها في وعاء وانقعها ببعض الكولا، وبعد ساعات قليلة ستحصل على قطع جديدة ولامعة.

8 - إزالة البقع عن السجادة

إذا واجهتك بقع مستعصية بالسجاد فإن (كوكاكولا) هي الحل.. ضعي القليل منه على البقع وامسحيه بالصابون.

الكوكاكولا وبطارية السيارة

9-  بطارية السيارة تدوم أطول

إذا كانت سيارتك تعاني في بداية التشغيل بسبب الصدأ في البطارية فما عليك سوى القيام بالآتي:

-    قم بفصل الكابلات عن البطارية .
-    اسكب القليل من مشروب الكوكا على نقاط الاتصال بالبطارية، وستقوم الصودا بإذابة الصدأ.
-    استخدم فرشاة لإزالة آثار الصدأ.
-    أخيرًا.. قم بغسل مكان الصودا جيدًا بالماء.

10 -  سماد عضوي ممتاز

إذا تصادف ونسيت علبة من الكوكا مفتوحة طوال الليل فلا داعي لسكبها والتخلص منها؛ فالكوكا بدون الصودا تعد من المركبات الجيدة لتحفيز وتفعيل السماد؛ فالأحماض الخفيفة للمشروب سوف تعادل الأملاح القلوية وتوقف عملها، وأما بقية السكريات فسوف تجذب الحشرات المفيدة لتقوم بالباقي.

كوكاكولا وازالة العلكة من الشعر

11 -  إزالة العلكة

هل تأثرت في مرة بـ(ليزا سمبسون) (إحدى شخصيات المسلسل الكرتوني الشهير عائلة سمبسون)، والتصقت العلكة بشعرك؟ لن نسألك عن كيفية حدوث ذلك، لكننا سنخبرك كيف تتخلصين منها:

-   قومي بنقع الجزء الملتصق بالعلكة من شعرك في كوب من الكوكا لمدة 15 دقيقة، بعدئذٍ ستجدين أن العلكة سيتم استخراجها من شعرك بكل سهولة ويسر .. هذه الحيلة أيضًا يمكن استخدامها مع أي أسطح أخرى، مثل الأحذية أو أي شيء آخر .

12 - منظف قوي لأرضيات المطبخ

إن مشروب الكوكا يمكن أن يكون وسيلة سريعة وقذرة للتخلص من الأوساخ بين فراغات أرضية المطبخ الخاص بك. اسكبي بعضًا من الصودا على البقع المزعجة واتركيها لمدة 5-10 دقائق. ستجدين أن الأوساخ الموجودة أصبحت سهلة الإزالة.

تذكري فقط غسل المكان جيدًا بمطهر أو ماء جارٍ حتى لا ينتهي بك الأمر بأرضية لزجة.

13 - أعيدي الحياة لممر سيارتك (ممر الجراج)

أخيرًا يمكنك التخلص من بقع النفط والزيوت العنيدة والمستعصية في أرضية ممر سيارتك من خلال سكب بعض من مشروب الكوكا عليها.. اتركيها لعدة ساعات حتى تتغلغل الصودا بالبقع الزيتية، ثم قومي بغسله بخرطوم الحديقة.

14 - إضفاء لمسة الأنتيك على صورك !

هل أنت من محبي الصور القديمة ذات الألوان الباهتة، يمكنك تحويل أي صورة جديدة وإضفاء هذه الميزة، فقط استعمل قطعة قماش أو ورقة مبللة بالكولا وامسح على الصورة بطريقة التربيت، أي لا تحرك قطعة القماش في أي اتجاه، فقط ضعها وارفعها عدة مرات وسترين النتيجة المفاجئة.

15 -  استمتعي بنكهات ممتعة لطعامك

مشروب الكوكا يستخدم كمقوٍّ ومركز للنكهات في الكثير من الأطعمة حتى الدجاج واستيك اللحم؛ فالمشروب يعطي للحم نكهة محببة وحلوة، كما أنه يجعل طعامك أكثر نضجًا؛ فهناك العديد من القوائم (المقصود هنا قوائم المطاعم المتخصصة في أكلات لها نكهات خاصة كمطاعم المكسيك وجنوب إفريقيا وغيرها) التي تستخدم مشروب الكوكا في الطهي.

16 -  تخفيف الآلام

إذا تعرضت للدغة أو لسعة من قنديل البحر أو نحلة طنانة ، فان مشروب الكوكا سيكون الرفيق المناسب لك فى تلك اللحظة . اسكبى القليل من الكولا على مكان اللسعة وسوف تشعرى بانتهاء ذلك الألم المحرق  فورا وتشعرى بتحسن كبير .

17 -  إزالة الثلوج عن زجاج سيارتك

إذا كنت ممن يعيش فى البلاد الأوروبية أو شمال لبنان وتركيا، وتعاني من الثلوج المتراكمه على زجاج سيارتك، فإن إزالة الطبقات السميكة من الثلوج عن زجاج سيارتك في الشتاء يعد من الأشياء المعتادة التي نواجهها كل صباح والتي تعتبر من الأشياء المؤلمة لبعض الناس، وفر الكثير من وقتك ومجهودك وقم بسكب بعض من مشروب الكوكا على زجاج السيارة، وبعد دقائق معدودة سيكون من اليسير جدًّا إزالة الثلوج عن زجاج سيارتك، وأخيرًا قم بشطف زجاج سيارتك بالماء بعد تأكدك من إزالة كل طبقات الثلج المتراكمة عليه.

كوكاكولا منظف المعادن

18 – مقاوم للصدأ !!

إذا كان لديك أي أوانٍ أو أي شيء تستخدمينه ويشكل أهمية بالنسبة لك وقد اعتلاه الصدأ؛ فالحل هو (كوكاكولا).

ضعي الإناء أو المعدن الصدأ في (كوكاكولا) واتركيه لعدة ساعات، ثم قومي بدعكه جيدًا بسلك الألومنيوم وغسله، ثم قومي بتجفيفه لتحصلي على معدن لامع ونظيف.

19 – مبيد زراعي !!

في الهند، قامت مجموعة من المزارعين باستخدام (كوكاكولا) كمبيد زراعي كبديل رخيص للمبيدات الأصلية، وقد وجدوا أنه ذو تأثير قوي وفعال جدًّا؛ لذا يمكن استخدامه لمقاومة الحشرات في النباتات المنزلية ومقاومتها دون خوف من آثارها السلبية.

20 – القضاء على الروائح الكريهة في المنزل

إذا كنت تعانين من الروائح الكريهة المنبعثة من الأحواض أو بقايا أطعمة متحللة، قومي على الفور بسكب (كوكاكولا) عليها، وسوف تقضي على الروائح الكريهة في ثوانٍ معدودة.

21 – كمرطب للبشرة 

قومي بإضافة ملعقة من الـ(كوكاكولا) للكريم المعتاد استخدامه للبشرة وقومي بتدليكه جيدًا على بشرتك، وسوف تلمسين الفرق بنفسك.

22– مزيل لطلاء الحوائط والأثاثات

حيث يساعدك على إزالة الطلاء الزائد أو المتسخ والقديم، فقط اسكبي بعضًا من (كوكاكولا) في الفوطة المخصصة لذلك، ثم قومي بتنظيف المكان بها وتأكدي من غسل المكان جيدًا بالماء بعدها، وسوف تجدين أن النتيجة أكثر من رائعة.

23 – عمل الكيك والحلويات

24 – علاج الشعور بالغثيان

اترك زجاجة (كوكاكولا) مفتوحة حتى تفقد المادة الفوارة فعاليتها وبعد ذلك قم بتناول ملعقة شاي صغيرة منها كل ساعة.

25- علاج الفواق أو (الزغطة)

قم بغرغرة جرعة كبيرة من الـ(كوكاكولا) المثلجة ثم قم ببلعها، وسوف تقضي تمامًا على الزغطة.