“ملخص المقال

لم يكن يتوقع أب وأم الطفلة بريانا أن يؤدى هذا الشئ إلى وفاة إبنتهم الصغيرة ذات السنتين من العمر الجميلة النشيطة التى تعم بالحيوية فى وسط اخواتها والسبب!!!

لم يكن يتوقع أب وأم الطفلة بريانا أن يؤدى هذا الشئ إلى وفاة إبنتهم الصغيرة ذات السنتين من العمر الجميلة النشيطة التى تعم بالحيوية فى وسط اخواتها حيث كانوا يحتفلوا جميعا بليلة العيد وفجأة حدث للطفلة ارتفاع قوى بالحرارة ظنت الام انه مجرد نزلة برد خفيفة ولكن صباحا فوجىء الاهل بأن الطفل تتقيأ دما وجسمها كله ازرق وعلى الفور تم نقل الفتاة الى المستشفى و تم عمل اشعة فورية للطفل ماذا وجدوا ؟


للاسف وجدوا بريانا مبتلعه بطارية الليثيوم المسطحة، التي تستعمل في أجهزة الكترونية عديدة. ليس فقط في أجهزة الريموت والآلات الحاسبة والساعات، ولكن أيضاً، وهذا أخطر، إنها تستعمل أكثر فأكثر في الألعاب الإلكترونية الخاصة بالأولاد.

يقول مركز السموم الوطني في واشنطن إن اكثر من 11000 حادثة مشابهة لحالة بريانا سجلت بين عامي 2005 و 2014 ! مات بسببها 15 طفلاً بينما سيعيش101 طفل حياتهم مع مشاكل صحية خطيرة فالحمض الموجود في البطارية انتشر في جسم الطفلة بعد أن مر بالمعدة، ضرب الحمض أحد أهم الشرايين في جسمها
على الفور اجروا الاطباء للطفلة عملية استغرقت ساعتين ولكن للاسف قد فات الاوان والنزيف زاد وتوفت الفتاة ولم يكن يعرف الاهل انها ابتلعت بطارية واذا عرفوا لذهبوا بها على الفور الى المستشفى لانقاذها.
اذا كان لديكم بطاريات مسطحة او اى نوع بطارية مستعملة او فقدت صالحيتها تخلصوا منها فورا وارموها بمكان بعيد عن المنزل ف يجب ان نضع اى بطارية بعيدا عن متناول الاطفال ونعمل توعية للطفل من مخاطر هذه الاشياء.

كتبت : زهرة تقى

 

مقالات ممكن أن تعجبك