ألوان الباستيل تمنح الراحة والانتعاش

ألوان الباستيل تمنح الراحة والانتعاش

القسم : بيت حواء مشاهدات : 8665

ملخص المقال

يكثر في موسم الصيف إقبال الأفراد على تجديد ديكورات وأثاث منازلهم وخصوصا غرف نوم ليعطيها شكل مميز

تابعونا على قناتنا على يوتويب ليصلكم كل جديد

ألوان الباستيل تمنح الراحة والانتعاش

يكثر في موسم الصيف إقبال الأفراد على تجديد ديكورات وأثاث منازلهم بما ينسجم مع خطوط الموضة ومعطيات العصر الحديث من تصاميم وألوان وأنواع لتفاصيل كبيرة أو صغيرة يتم اعتمادها في الديكور المنزلي. وقد تكون غرف النوم هي محط اهتمام الكثير منّا، حيث أنها المكان الذي نحظى فيه بالراحة التامة والاسترخاء وكذلك التفكير بهدوء، لذلك تكون اختيارنا الأول عند التجديد والتغيير.

وفي صدد الحديث عن الديكورات العصرية لغرف النوم تحديداً، وخاصة فيما يتعلّق بالألوان فقد برزت هذا العام موضة ألوان الباستيل لتتزين بها هذه الغرف كونها قادرة على منح الأفراد الراحة والانتعاش بمزيج متكامل يحقّق الرقي والأناقة والجمال المطلوب وجود في غرف نوم عصرية بتصميمها ولونها على حدذ سواء.

وقد أبدع المصمّمون هذا الموسم بتقديم مجموعة تصاميم تظهر أناقة وجمال ما يقدمونه من قطع وديكورات تزدان بها مساحات غرف النوم تختصر معاني الجمال باستخدام ألوان الباستيل الرائعة، والتي تلاقي إعجاب الكثيرين منّا لتجديد الإطلالات بين الحين والآخر مع اعتماد الخامات المناسبة.

هذا وتميّزت غرف النوم بهذه الألوان التي تراوحت بين؛ البرتقالي الفاتح والأزرق السماوي والأخضر الفاتح والأصفر الفاتح، إضافة إلى الزهري الفاتح الذي يزيد المكان جمالاً ناعماً ومميزاً. فضلًا عن أناقة البيج الفاتح الذي يمكن اعتماده أيضاً لمنح غرفة النوم تلك الأناقة التي يرغب فيها الأفراد، وكذلك البنفسجي الفاتح بأناقته وجماله.

ويمكن اعتماد هذه الألوان بطريقة عصرية ومتناسقة من شأنها أن تخطف الأنظار في طلاء الجدران عن طريق استخدام واحدة منها كاللون البرتقالي مثلاً وأي لون آخر ومزجه مع الأبيض الناصع الذي يزيد من أناقة الغرفة وذلك من خلال تطبيقه على الجدار الرئيسي للغرفة واستخدام الأبيض في السقف وباقي الجدران أو اعتماد طريقة التقليمات التي تعطي الغرفة جمال وزخرفة أنيقة وغاية في التميز.كما يمكن اعتماد ورق الجدران المزدان بألوان الباستيل والاستغناء عن طلاء الجدران، كما يمكن أن يتم استخدام الزخارف والنقوش التقليدية والعصرية تبعاً للذوق الشخصي.

ويمكن اختيار أثاث غرف النوم بألوان الباستيل المميزة والتي يمكن اعتمادها في أغطية السرير وقطع الأثاث الأخرى، فضلاً عن إمكانية استخدام مجموعة من الإكسسوارات والديكورات من الألوان ذاتها والتي بدورها تزيد من جمال الغرفة ونعومتها ورقيها الساحر. ويمكن استخدام ألوان الباستيل عند اختيار السجاد والستائر، هذا إضافة إلى استخدام الإضاءة المناسبة عن طريق اعتماد أباجورات من لمسة ألوان الباستيل التي تزيد من نعومة الغرفة مع استخدام لوحات فنية مميزة تحمل ألوان هذه الصيحة الراقية.

هذا ويمكن اعتماد الخامات ذات ألوان الباستيل والتي من الممكن أن تجمع بين أكثر من لون فيها أو مزجها بالأبيض لمنح غرف النوم عموماً أجواء غاية في التميّز وأناقة لامتناهية بشكل عصري جذاب وملفت يعطي شعوراً بالتجدّد.
 

التاجات