أقوى 5 خلطات منزلية لتلميع الأثاث

أقوى 5 خلطات منزلية لتلميع الأثاث

القسم : البيت مشاهدات : 10638

ملخص المقال

لا تفكرى في استخدام الماء وحده عند تنظيف الخشب ، إليكى أقوى الخلطات المنزلية لتلميع الأثاث بطريقة فعالة:

تابعونا على قناتنا على يوتويب ليصلكم كل جديد

كتبت : زهرة تقى

فهو مسامي، وستكون النتيجة تلف القطعة أو السطح الخشبي نتيجة لامتصاصه للماء، خاصةً مع الاستخدام المستمر. حتى الخشب المطلي لا يجب غسله بالماء، فالماء قد يتلف مادة الطلاء، وأكبر دليل على ذلك الآثار الحلقية التي نراها دائماً موضع كوب الشاي أو القهوة على الطاولات الخشبية نتيجة لانتفاخ خشبها من امتصاصه المتكرر للماء .

وإليكى أقوى الخلطات المنزلية لتلميع الأثاث بطريقة فعالة:

1-نخلط كوب من زيت الزّيتون إلى ربع كوب من الخل الأبيض و هذا الخليط يوضع في بخاخة قديمة ، ويجب أن نحرص عند التّنظيف أن لا يرش السّطح مباشرة يجب رش الخلطة على قطعة القماش .

2-خلط نصف كوب من زيت الزيتون مع كوب من الليمون. وضعي الخليط في بخاخة قديمة رذاذ ورجى الزجاجة جيداً. وبعد ذلك ضعي من الخليط على قطعة قطنية ونظفي الخشب جيداً ثم قومى بمسح الفائض .

3- زيت جوز الهند : فهو مفيد جداً لتلميع الاثاث. وكل ما تحتاجين فعله هو وضع ملعقة كبيرة منه على قطعة قماش نظيفة وفرك الخشب بشكل دائري.

4-الشاى البارد الخالى من السكر : منظف رائع للأثاث بللى به قطعة من القماش وقومي بتلميع الخشب "أوكسيد الكربون" الموجود في الشاى يمنح الخشب مظهر لماعًا .

5- شمع العسل: هذه الخلطة فعالة جداً في تلميع الاثاث الخشبي، وما تحتاجين لفعله هو خلط كوب من شمع العسل المبروش مع نصف كوب من زيت الزيتون وبعض قطرات الزيت العطري .

وبالنسبة إلى الخشب الغنيّ بالحفر، استعملي فرشاة ناعمة، بعد أن تضعي عليها كميّة بسيطة من الزيت وتفركيها، ثمّ امسحي بقطعة من القماش.