أطعمة تساعد على تقوية الجهاز المناعي

أطعمة تساعد على تقوية الجهاز المناعي

القسم : الصحة مشاهدات : 9208

ملخص المقال

التمتع بصحة جيدة مع تناول الأطعمة المهمة و التي تحتوي على عناصر غذائية مهمة يحتاجها الجسم من أهم السبل نحو حماية الجهاز المناعي للجسم و تقويته .

تابعونا على قناتنا على يوتويب ليصلكم كل جديد

كتبت : علياء عثمان

التمتع بصحة جيدة مع تناول الأطعمة المهمة و التي تحتوي على عناصر غذائية مهمة يحتاجها الجسم من أهم السبل نحو حماية الجهاز المناعي للجسم و تقويته  ليصبح قادر على مكافحة و مقاومة الجسم من الأمراض المختلفة ، لذلك عليك تناول الأطعمة التي تحمي الجهاز المناعي ، و من هذه الأطعمة :

1- البصل :
البصل و الثوم ، يحتويان على العديد من العناصر الغذائية المهمة للصحة العامة ، و التي تساعد في تقوية و دعم الجهاز  المناعي للجسم فتقاوم الأمراض ، و كذلك تساعد على تدفق الدم و تحسين و تنشيط الدورة الدموية ، مما يحسن من ضغط الدم ، دائماً احرص على وجود البصل أو الثوم ضمن الوجبات المختلفة على مدار اليوم ، فلهم دور كلير أيضاً في الحفاظ على صحة القلب و الأوعية الدموية .

2-  الزنجبيل :
الزنجبيل يحتوي على العديد من الفوائد بالإضافة لمذاقه المميز ، يساعد على خفض الحمى ، و التخلص من الآلام الحلق ، مضاد للكحة ، و الانتفاخ ، تنشيط الدورة الدموية ، التخلص من الفيروسات التي تقتحم الجسم و تتسبب في الأمراض المختلفة ، فالزنجبيل يساعد في دعم و تقوية الجهاز المناعي و مكافحة الأمراض ، و بالفعل الزجبيل يعد بمثابة علاج سحري لأمراض البرد و الانفلونزا .

 3- الفلفل الحريف :
تناول الفلفل الحريف يساعد الجهاز المناعي بشكل كبير في مكافحة الأمراض المختلفة ، و الفلفل الحريف يحتوي على نسبة عالية جداً من فيتامين C  و مضادات الأكسدة ، و كلها عناصر مهمة جداً للتغلب على العديد من الأمراض مثل نزلات البرد زيادة عدد كرات الدم البيضاء التي تساعد في تنقية خلايا الدم .

4- قرع العسل :
قرع العسل يحتوي على نسبة هائلة من فيتامين C و البيتاكاروتين ، وهي عناصر تساعد بشكل كبير في مكافحة الأمراض السرطانية ، و حماية العين و صحة النظر .

5- الموالح  :
البرتقال - الليمون - اليوسفي و غيرها من الموالح بها نسب هائلة من فيتامين C و التي تساعد في دعم الجهاز المناعي للجسم و الحفاظ عليه من الأمراض ، كذلك دعم الجهاز المناعي للجسم و عدم السماح للفيروسات بالمرور اليه .

6- الشاي الأخضر :
مصدر رئيسي و مهم لمضادات الأكسدة ، التي لها العديد من الفوائد منها ممكافحة الأمراض و التخلص منها و من الفيروسات المسبببة لها ، مما يجعله داعم للجهاز المناعي .

فيتامين C من المصادر المهمة لمكافحة الفيروسات و التخلص منها و دعم الجهاز المناعي و حمايته من العديد من الأمراض المختلفة و كل ما سبق مصادر أساسية للهذا الفيتامين بجانب العديد من الفوائد الأخرى المهمة.